اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 - 3:21 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 6:32 صباحًا

الإمارات تصدر محافظ الكترونية جديدة تصب في مصلحة المواطن والوافد في نفس الوقت

اصدرة المحفظة الرقمية الإماراتية منصة النقود الرقمية Klip ، وتعاونت مع ثلاثة بنوك إماراتية لإطلاق الخدمة ، من أجل تقديم خدمات المنصة الجديدة ، ويمثل البنوك بنك أبوظبي الأول ، والمشرق والفجيرة الوطنية. قدمت المنصة مجموعة واسعة من الخدمات ، على رأسها خدمة تحويل الأموال من خلال استخدامها ، كما وفرت إمكانية الدفع الإلكتروني من خلال منصة النقد الرقمي ، بالشراكة مع البنوك المدرجة في قائمتها.

مزايا منصة النقود الرقمية Klip

تميزت منصة النقد الرقمي بالعديد من المميزات التي ظهرت من خلال الخدمات التي تقدمها للأفراد أو المؤسسات في الدولة أيضًا ، ومن هذه الميزات:

 

تقديم خدمة قبول المدفوعات الرقمية من خلال الهاتف المحمول للشركات الصغيرة.

توفر خدمات الدفع الرقمي بين عملاء المنصة وبين أصحاب الأعمال والتجار في الدولة.

يعمل على تقليل استخدام الأوراق النقدية واستبدالها بالخدمات الرقمية.

متوفر عبر المنصة ، ومستويات عالية من الأمان والدقة.

تعمل المنصة على تطوير القطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

موعد إطلاق منصة النقد الرقمي في جميع البنوك

أكد محمد الجياش ، رئيس مجلس إدارة محفظة الإمارات الرقمية ، أن المنصة ستكون متاحة لجميع عملاء البنوك في الإمارات سواء كانوا مقيمين أو وافدين ، والزوار خلال الأشهر الأخيرة من هذا العام ، و تعمل مجموعة كبيرة من البنوك حاليًا في مرحلة التطبيق التجريبي لتلك المنصة ، بينما تعمل الشركة جاهدة لتوفير تطبيق ذكي للهواتف المحمولة لتقديم هذه الخدمة.

دور المنصة في التحول الرقمي

أكدت هنا الرستماني ، رئيس قطاع الخدمات المصرفية في بنك أبوظبي ، أن هناك دورًا كبيرًا لمنصة النقد الرقمي الجديدة في التحول الرقمي الذي تسعى إليه دولة الإمارات دائمًا ، وهو أيضًا منسجم مع الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة. الدولة بإلغاء المعاملات النقدية في مختلف المجالات ، وبالتالي النهوض بقطاع المال من خلال التقنيات الحديثة.

أوسمة : , ,

أخبار عمان

+ المزيد من أخبار عمان ...