اليوم الخميس 21 يناير 2021 - 4:37 صباحًا
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 7:47 صباحًا

الداخلية .. أخر فرصة لمخالفي الإقامة: عدلوا أوضاعكم قبل هذا الموعد

أخر فرصة لمخالفي الإقامة وفى هذا اليوم حثت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، المخالفين لقانون الإقامة ممن انتهت إقاماتهم قبل 1 يناير 2020 وما قبل هذا التاريخ لتعديل أوضاعهم.

وفي سياق المتصل ,بثت وزارة الداخلية عدة رسائل صوتية بعدة لغات إضافة إلى لوحات إرشادية مصورة أيضا بلغات مختلفة لحث المخالفين لقانون الإقامة على تعديل أوضاعهم.

وفي نفس السياق ,كانت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، دعت المقيمين حاملي الإقامات (بكافة أنواعها) ممن انتهت إقاماتهم، والحاصلين على إقامة مؤقتة لمدة (ثلاثة أشهر) حتى تاريخ 2020/8/31، ومن ثم حصلوا على إقامة مؤقتة لمدة (ثلاثة أشهر) أخرى من تاريخ 2020/9/1 وحتى تاريخ 2020/11/30 بسبب الظروف الصحية الاستثنائية، إلى المسارعة في تعديل أوضاعهم بالنسبة لحاملي الإقامات العادية بكافة أنواعها أو المغادرة ممن دخلوا البلاد بموجب سمات دخول أو زيارات بكافة أنواعها، حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

الداخلية .. أخر فرصة لمخالفي الإقامة: عدلوا أوضاعكم قبل هذا الموعد

ومن ناحية اخري ,كما دعت الإدارة، في بيان صحافي جميع الزائرين إلى تنظيم إجراءات سفرهم والحرص على مغادرة البلاد قبل انتهاء المهلة الوزارية المحددة بنهاية الشهر الجاري.

ومن جهة أخري ,ناشدت جميع الكفلاء وأصحاب العمل أن يقوموا خلال هذه الفترة بتعديل أوضاع مكفوليهم والعمل على استكمال إجراءات تجديد إقاماتهم العادية، سواء عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، أو من خلال مراجعة إدارات شؤون الإقامة بالمحافظات.

الجدير بالذكر أنه ذكرت أن وزارة الداخلية ستباشر جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين بعد انتهاء المهلة الوزارية المحددة بالقرار الوزاري بتاريخ 2020/11/30 وسوف تقوم بإبعاد المخالفين، ولن يتم السماح لهم بالعودة مرة أخرى للبلاد.

أوسمة : , , , ,