اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 - 3:11 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 11:47 مساءً

7 أطعمة فعالة لعلاج برد المعده

7 أطعمة فعالة لعلاج برد المعده

حقيقة برد المعدة حيث انه,الاسم الدارج بين الناس، لكن الحقيقة أن المعدة تصاب بالإنفلونزا أيضاً، ومعروفة أيضاً باسم التهاب المعدة والأمعاء، فهي عدوى تصيب المعدة والأمعاء بسبب الفيروسات.

وفي نفس السياق ,غالباً ما يخلط الناس بين إنفلونزا المعدة والتسمم الغذائي، وعلى الرغم من أن الأعراض (الإسهال والقيء والحمى وآلام المعدة) لكلتا الحالتين متماثلة تقريباً، فإن كلتا الحالتين تختلفان في العديد من الجوانب.

وفي سياق المتصل ,تحدث إنفلونزا المعدة عن طريق فيروسات مثل «نوروفيروس»، ويستغرق الأمر 10 أيام ليهدأ، بينما يحدث التسمم الغذائي بسبب مجموعة واسعة من البكتيريا أو الفيروسات أو مسببات الأمراض الأخرى، التي قد تختفي في غضون ساعات أو بعد بضعة أيام من عمل اللازم.

ومن ناحية اخري ,أثناء إنفلونزا المعدة، على الأشخاص مراقبة الأطعمة التي يتناولونها، كما تجب زيادة استهلاك الماء لتعويض الشوارد المفقودة بسبب الإسهال والقيء. وفي ما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب تناولها عند الإصابة بإنفلونزا المعدة وما يجب تجنّبه.

7 أطعمة فعالة لعلاج برد المعده

1 – الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين «بي 6»، وهو أفضل علاج طبيعي لإنفلونزا المعدة. إنه سهل الهضم ويوفر طاقة فورية. ويساعد الموز على تجديد المحتوى المعدني المفقود في الجسم والمحافظة على توازن التحليل الكهربائي.

ابدأ ببضع شرائح من الموز عندما تشعر بالغثيان، وقم بزيادة الكمية ببطء، وتناول هذه الفاكهة مرتين على الأقل في اليوم أثناء الإصابة.

2 – الزنجبيل له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات تساعد على تقليل تهيج المعدة، كما يساعد في تقليل نوبات القيء والإسهال من خلال مساعدة المعدة على هضم الطعام بشكل أفضل.

أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء الدافئ واستمر عليه حتى تهدأ أعراض العدوى.

3 – الأرز المسلوق أو ماء الأرز غالباً ما تترك إنفلونزا المعدة الجسم مصاباً بالجفاف، ويحتوي كل من الأرز وماء الأرز على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب الجسم وتجديد المعادن الأساسية، كما أنهما يساعدان في تبطين المعدة وتهدئة القيء وتقليل الإسهال.

7 أطعمة فعالة لعلاج برد المعده

تناول أرزاً مطبوخاً عادياً أو قم بغلي بعض الأرز البني في الماء، ثم قم بتصفّية السائل وتناوله. يمكنك إضافة القليل من الملح، وفق الرغبة.

4 – خبز الحبوب الكاملة هو الاختيار المناسب والغذاء المغذي لملء معدتك المريضة دون التسبب في العديد من المشكلات للجهاز الهضمي، يساعد تناول الخبز المحمص من الحبوب الكاملة على تهدئة المعدة وهو مفيد للصحة أيضاً.

تناول الخبز المحمص من الحبوب الكاملة على الأقل مرتين يومياً، بكمية صغيرة

5 – الفواكه المنخفضة الحموضة Volume 0% الفاكهة هي طريقة طبيعية لملء جسمك بالمواد المغذية، إنها توفر طاقة كافية لمحاربة فيروسات إنفلونزا المعدة، تناول فواكه مليئة بالماء، وأقل حموضة، مثل البطيخ والتين والشمام والبابايا والخوخ والتوت والمانغو.

تناول وعاء من الفواكه الطازجة القليلة الحموضة مرة أو مرتين في اليوم.

6 – الثوم يحتوي الثوم على مركب يسمى الأليسين، الذي يساعد على تعزيز قدرة خلايا الدم البيضاء على محاربة الالتهابات بشكل فاعل، ومن المعروف أن الاستهلاك المنتظم للثوم يقلل من أعراض وشدة العدوى.

إسحق 2 ــ 3 فصوص من الثوم وتناولها مع العسل يومياً.

7 – خل التفاح مصدر جيد للبكتين، الذي يخفف من تهيّج المعدة، الحمض الموجود فيه يجعل من المستحيل على الفيروس التكاثر، يساعد خل التفاح أيضاً في تخفيف غازات المعدة أو الانتفاخ.

امزج ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء وتناوله قبل الوجبات.

 

أوسمة : , , ,

أخبار عمان

+ المزيد من أخبار عمان ...