اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:14 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 6:13 صباحًا

ديوان الخدمة المدنية يوضح موقف المعلمين العالقين بالخارج وهل تم فصلهم ام مازالوا علي قوة العمل

مصادر رفيعة في ديوان الخدمة المدنية نفت لجريدة “الأنباء” صحة ما تم نشره حول إمكانية حصول معلمين وافدين عالقين على إجازة دورية لمدة 15 يومًا ، مشيرة إلى أن المعلمين كويتيون ووافدون ولا يحق لهم تقديم دورية. يترك بعد بداية العام الدراسي. وتابعت قائلة: لا يتم تخصيص رصيد إجازة للمعلمين في بداية العام الدراسي ، لأن جميع إجازاتهم يتم رصدها في الإجازة الرسمية وهم يستمتعون بها خلال الإجازة الصيفية الطويلة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا ينطبق على المعلمين العالقين في الخارج بسبب حظر الطيران والذين ليس لديهم أي رصيد للإجازة الدورية الآن.

وأضافت المصادر: إن هؤلاء المعلمين يخضعون لما نصت عليه اللوائح بشأن العذر القهري الذي يستمر لمدة 15 يومًا فقط وبدون راتب.

وأضافت المصادر قائلة: بعد انتهاء الـ 15 يومًا المحسوبة من البداية الرسمية لحضور المعلمين ، استنفد المعلمون العالقون في الخارج كل الفرص الممكنة ، وتتوقف رواتبهم ، وسيتم قطعهم عن العمل. .

ولدى وصول المعلمين بعد انقضاء العذر القهري قالت المصادر: إنه يبدأ ساعات العمل ويتقاضى راتبًا عن أيام العمل فقط ولا يتقاضى راتب شهر سبتمبر.

أما إنهاء الخدمة في هذه الحالة فهو في يد وزارة التربية والتعليم حيث يمكنها إصدار قرار إنهاء الخدمة أو قبول استمرار المعلم.

وردا على سؤال حول أحقية الحصول على إجازة مرضية أجابت المصادر: تم ذكر الحالات المرضية ، وهذه الإجازات لها نظام آخر وفق أنظمة وزارة الصحة.

أوسمة : , ,

أخبار عمان

+ المزيد من أخبار عمان ...